الأخبار والأحداث

عضوية جمعية التمريض الإماراتية

استمارة التسجيل للعضوية

More Info

21st Oct,2017

Palliative Care Workshop
Venue: BSP Auditorium(SKMC)
Time: 08:00am-14:00pm

Link

23rd Sep, 2017

13th Pediatric & Nursing Seminar "Set The Blueprint Foundation for Future Protection" at Al Bustan Rotana Hotel, Dubai

More Info

قريبا


تاريخ جمعية التمريض الإماراتية
There are no translations available.

تاريخ جمعية التمريض الإماراتية


الجمعية هي هيئة تمكِّن الأعضاء المهنيين وأعضاء المجتمع من الإلتحاق بها. وهي تمثل الوحدة والقوة المهنية. وقد تم تشكيل جمعية التمريض الإماراتية على نحو وافٍ..

إن بداية أي رحلة تكون صعبة وشاقة. قبل تأسيس جمعية التمريض الإماراتية كان جميع الممرضين والممرضات يترقبون تحقق هذا الحلم عام 1972, ولكن لم يتم ذلك نظراً لقلة عدد الممرضين و الممرضات المواطنين في ذلك الوقت, كما لم يكن يُعترف بالتمريض في تلك الأيام إعترافاً كاملاً.ولم تكن النساء المواطنات خرجوا للعمل في ذلك الوقت. لذلك تم تأجيل فكرة وجود منظمة مهنية للممرضين والممرضات حتى يصبح هناك المزيد من الممرضات لتمثيل القوى العاملة.


وكانت العقبات الرئيسية لتأسيس الجمعية:


-          إنشاء مجلس إدارة مؤقت للجمعية

-          تقديم الفكرة وإتخاذ القرار حول تقبل الممرضين والممرضات لها.

-          تركيز وتطوير فكرة تشكيل جمعية التمريض في دولة الإمارات العربية المتحدة



وقد اُتخذت الخطوة الأولى في الندوة الثالثة للمبادرات الصحية والتي عُقدت في وزارة الصحة في الرابع عشر من مايو عام 2000 في أبوظبي حيث تقرر أنه سيكون هناك جمعية تمريض رسمية. وفي عام 2001 تم تنظيم إجتماع من قبل الإدارة الإتحادية للتمريض في وزارة الصحة وشارك في هذا الإجتماع أكثر من 150 ممرض وممرضة من المواطنين وغيرهم من المهتمين بتطوير هذه المهنة, وتم الإتفاق على خطة إنشاء جمعية مهنية للتمريض في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم إستدعاء الأعضاء المؤسسين لجمعيات التمريض في كل من البحرين والكويت لتبادل الخبرات منهم.

تأسست جمعية التمريض الإماراتية في عام 2001 عندما دعت الدكتورة فاطمة بنت محمد الرفاعي عدداً من الممرضات للإلتقاء بهم ومناقشة إمكانية تأسيس منظمة تضم جميع الممرضين والممرضات في الدولة. وكان نتيجة هذا الإجتماع أن وُجهت دعوة لعدد من الممرضين والممرضات المتطوعين لحضور إجتماع آخر في وزارة الصحة في دبي حيث تم إنشاء مجلس مؤقت للجمعية وتم إختيار أربعة عشر عضوا ومراقب واحد


. من ذلك الاجتماع، وجهت الدعوة لعدد من الممرضين الذين تطوعوا الإمارات العربية المتحدة وسجلوا أسماءهم لحضور اجتماع آخر في دبي - وزارة الصحة (MOH) حيث تم إنشاء مجلس مؤقت للجمعية، وكذلك اسم والاختصار له وقرر . وقد تم اختيار أربعة عشر عضوا ومراقب واحد. كما عمل عدد من الممرضين و الممرضات الملتزمين كمتطوعين في الجمعية.

..